شرح

افضل موقع شرح عربى متكامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول الروبوت جالب المواضيع





إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 وهتفضل كدا لحد إمتى..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
زائر



مُساهمةموضوع: وهتفضل كدا لحد إمتى..؟   الثلاثاء أبريل 15, 2014 8:12 pm

عمرك سألت لنفسيك السؤأل دا؟

هتفضل كدا لحد إمتى؟

طب السنوات اللى فاتت دى كلها راحت 

ياترى انت حلاص إحترت مصيرك يبقى كدا؟

خد الخمس دقايق دول

هيفرقوا معاك كتير جدااااا

بس متنساش تقراهم بتمعن وبتفكير طويل مع نفسك








هذه الرسالة يكفى أن تقرأها فى خمس دقائق لن تخسر شئ إن استفدت فلك وإن لم تستفد فقد خسرت خمس دقائق فقط





بسم الله الرحمن الرحيم




عدة رسائل سريعة فى فضل الصلاة




لكل من تكاسل عن أداء الصلاة لمجرد التكاسل او لمجرد الظن أن الجنة صعبة ولم تخلق لأمثاله




هل تعلم انه اذا تركت الصلاة لمدة عشرون عاما فانك بذلك قد تركت 36500 صلاة سوف تحاسب عليهم صلاة صلاة فإذا بطلت صلاتك بطل سائر عملك حتى لو كنت من افضل الناس فى الدنيا فى وقتك؟




هل تعلم انه عند إفتتاحك للصلاة وقبل قراءة الفاتحة فى اول ركعة انك تدعو وتقول "اللهم باعد بينى وبين خطاياى كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقنى من خطاياى كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم اغسلنى بالثلج والماء والبرد" حمس مرات يوميا فى متوسط عشرون عاما يعنى دعيته 36500 مرة لو استجاب الله لك مرة منهم تكفى؟




هل تعلم إنك تدعوا بين كل سجدتين "أللهم أغفر لى،وأرحمنى،وأجبرنى،وأهدنى،أرزقنى" يعنى ما لا يقل عن خمس مرات يوميا يكفى أن يستجيب الله واحدة لك؟




تمعن جيدا فى هذا الدعاء .. هل تعلم إنك تدعو بعد التشهد الأخير فى كل صلاة تقول " اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر،ومن عذاب جهنم،ومن فتنة المحيا والممات ،ومن شر فتنة المسيح الدجال"




اقولك حاجة جميلة؟ عايز مفيش حاجة تمنعك من دخول الجنة غير إنك تموت بس؟




حديث النبى عليه الصلاة والسلام يقول"من قرأ أية الكرسى دبر (بعد) كل صلاة مكتوبة،لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت" اقراها خمس مرات فى اليوم والموت هو الوحيد اللى هيكون مانعك من الجنة




اقولك على حاجة أجمل وأجمل؟ إيه رأيك انك تمشى على الأرض وإنت معندكش ذنب واحد؟




يقول صلى الله عليه وسلم."من سبح الله دبر كل صلاة ثلاث وثلاثين، وحمد الله ثلاثاً وثلاثين، وكبَّر الله ثلاثاً وثلاثين، ثم قال تمام المئة لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، غُفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر"




حديث أخر "إن الصلوات الخمس يذهبن بالذنوب كما يذهب الماء الدرن"




البعض يتملكه اليأس فقد فاتنى عشر سنوات لم اكن اصلى بها كيف اصلى هذه الصلوات ستأتى منقوصة يوم القيامة نقول أن الصلاة لا تصح الا فى وقتها وقد مضى وقت هذه الصلوات فكل ما عليك هو التوبة والندم على ما فات والإكثار من صلاة السنن والنوافل فإنه إن جائت صلاتك منقوصة فإن الله عز وجل يخاطب ملائكته إنظروا لعبدى هل له من تطوع؟ وأعلم ان التوبة تجب ما قبلها وعليك البدء الأن فسوف تحاسب منذ هذه اللحظة على هذه الرسالة التى وصلتك لو أهملتها




أخيرا أخى الكريم / أختى الكريمة : إعلموا إن الله لا يبارك فى مال يأتى عن طريق عمل يلهى عن الصلاة ومتقولش انا لقيت شغل بالعافية ومش عارف أجمع بينه وبين الصلاة إعلم إنه من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه أترك ذلك العمل فورا إرضاءا لله وسيعوضك الله خير وأفضل منه بكثير واعلم إنك إن أرضيت ربك سيرضيك إقرأ التالى




الدنيا غامقة فى عنيك وعمال تشتغل يمين وشمال ومش عارف تعمل ايه؟ الفلوس بتجيبها بالعافية ومش عارف تعمل ايه فى التزاماتك؟ خد الحديث دا عن ربنا عز وجل عشان تعرف السبب ايه ومتنساش تتمعن فى الحديث كويس جدااااا


عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( إن الله تعالى يقول : يا بن آدم تفرغ لعبادتي أملأ صدرك غنى وأسدُّ فقرك ، وإلا تفعل ملأت يديك شغلا ولم أسد فقرك ) رواه الترمذي وابن ماجة والإمام أحمد في مسنده وغيرهم ، وحسنه الترمذي وصححه الألباني .




إن كانت هذه الرسالة مفيدة لك فأرجوا الدعاء لى بهذا اللفظ يمكن قرائته " أللهم أهد كاتب هذه الرسالة الى صراطك المستقيم وارزقه حسن الخاتمة بسجدة خالصة لك وأرزقه الثبات عند الممات"


لا تجعلها تقف عندك أنشرها ولك الأجر والثواب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وهتفضل كدا لحد إمتى..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شرح :: القسم العام :: الاسلاميات-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: